هل نظرتِ فى المرآه فتفاجئت بوجود القليل من البقع الداكنة على وجهك؟ لا تصابي بالضيق يا عزيزتي، فيمكنك علاج الأمر بعمل بعض الوصفات الطبيعية الفعالة.

تظهر البقع الداكنة فى صورة علامات بنية فى مناطق متفرقة من البشرة خاصة تلك التى تتعرض للشمس باستمرار، هناك عوامل أخرى تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة مثل الحمل والضغط النفسي واتباع نظام غذائي غير صحي والدورة الشهرية.

لست بحاجة إلى اللجوء لمنتجات العناية بالبشرة الباهظة الثمن لعلاج مشكلة البقع الداكنة، فمطبخك ملئ بالأطعمة والوصفات التي تعالج هذة المشكلة بشكل طبيعي وآمن، إليك بعض من هذه الوصفات.

عصير الليمون:

يعرف الليمون بخصائصة الطبيعية الرائعة فى تفتيح البشرة الداكنة، ليس هذا فحسب، لكنه يقوم أيضا يترطيب البشرة والحفاظ على مظهرها الناعم واللامع، قومي بعصر ليمونة على قطعة قطن نظيفة وامسحي بها على المناطق المصابة، كرري هذه العملية بشكل منتظم لمدة ثلاثة أسابيع حتى تختفي البقع تماما.

الياغورت:

جربي وضع كوب من الياغورت على وجهك وفقط! نعم فالياغورت يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يساعد على وقاية الجلد من ظهور أعراض الشيخوخة مبكرا، كما أنه يعالج الحروق بطريقة فعالة ومثالية، اتركي قناع الياغورت على وجهك لمدة 20 دقيقة مرتين فى الإسبوع الواحد.

خل التفاح:

خل التفاح من السوائل المعروفة بقدرتها السحرية فى تبييض البشرة، ضعي بضع قطرات من الخل على قطعة قطنية وامسحي به على المناطق الداكنة من البشرة، اتركي هذه المادة المنقية على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ.

البطيخ:

هل فكرتي من قبل أن البطيخ يمكن أن مفيد فى علاج البقع الداكنة؟ بدلا من إلقاء بقاياه فى سلة المهملات، اقطعي القشر إلى أجزاء صغيرة ودلكي بها المناطق الداكنة من البشرة، فهذا سوف يساعد على تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد، قشر البطيخ غني بفيتامين A و B و C، لذا لا تهدري هذه فاكهة الثمينة دون أن تستفيدي منها.
 
Top