النحافة تعتبر من المشكلات التي تؤرق حواء، وتبذل مجهودًا ومالًا ووقتًا للتخلص منها، من أجل الحصول على شكل مقبول والأهم صحة أفضل، وهناك بعض النصائح والخطوات التي تساعد بفاعلية في التخلص من النحافة والحصول على الجسم المثالى وهي:

يمكنك تناول مشتقات الألبان والجبن، حيث انها غنية بالبروتين ويمكن أن تكون مصدر كبير للسعرات الحرارية وخاصة الجبن فهو من أعلى الجبن من حيث السعرات الحرارية قم بإضافتها إلى كافة أنواع المأكولات والأطعمة التي تتناولها حيث قم بإضافتها إلى البيض المقلى أو برش جبن البارميجان إلى طبق المكرونة.

تناول البطاطس بكل طرق طهيها، حيث تعد من المصادر الرئيسية للكربوهيدرات المفيدة للجسم بالرغم من أنها ذات سعرات حرارية عالية كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين والألياف وفيتامين C فقط، قومي يتناولها بقشرها شرط تنظيفها جيدا فعندما تقم بتقشيرها فأنت تتخلص من نصف فائدتها في القمامة.

احرصي على تناول سمك السالمون يوميا، حيث أنه غنى بالدهون ومن أعلى الأسماك حيث السعرات الحرارية ولكنها دهون HDL وهى الدهون المفيدة التي يحتاجها الجسم كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على بناء العضلات.

يعتبر تناول البيض المقلي يوميا خلال وجبة الإفطار فهو غني بالبروتين وفيتامين E، A،D ويحتوى على الكوليسترول الجيد المفيد للجسم وليس الضار.

تناول خبز الذرة فهو غنى بالفيتامينات والألياف والكربوهيدرات وكذلك يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويساعد بصورة كبيرة على زيادة الوزن فقطعة واحدة منه تحتوي على 328 سعر حرارى.

تناول المكرونة فهي غنية بالكربوهيدات والألياف وتعمل على زيادة الوزن بفاعلية ونجاح.

تناول القيمرون فهو أحد أنواع المأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية المفيدة وليس الضارة كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفسفور.

تناول الأرز البني فهو غني بنسبة كبيرة من الألياف والسعرات الحرارية ويساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

تناول الشيكولاته فهي أنها تعمل على تحسين المزاج كما أن 100 غرام منها يحتوي على 500 سعر حرارى، لذلك فهي تساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.
 
Top