إذا لاحظتم يوماً ما بقعة بيضاء ظهرت بوضوح على بشرتكم، فاعلموا أن الميلانين ينقص بشكل مخيف في هذا المكان وأن هناك مشاكل في خلايا الجلد تسبب خللاً على مستوى توزيع الميلانين. 

نقدم لك عزيزتي ستة وصفات منزلية تخلصك من هذه البقع:

الزعفران الهندي 
إذا كانت بشرتكم مصابة بالبقع البيضاء، يجب أن تقوموا بتحضير عجينة خارقة القوة قوامها الكركم ( العقدة الصفراء ) وزيت الخردل عن طريق إضافة هذا الزيت إلى بضع ملاعق من الكركم المطحون حتى تصبح العجينة متماسكة.


– تكرار هذه الوصفة بشكل يومي ومتكرر على البقع البيضاء أمر ضروري حتى تختفي .

خل التفاح
خل التفاح مضاد للبكتيريا قوي جداً يجب أن يخلط معه الماء بنسبة ضعف كمية الخل.ضعوا المزيج على البقع البيضاء حتى تصلحوا هذا الخلل في الميلانين.

العسل والزنجبيل
يجب أن تتركوا الجلد يمتص العسل الصافي الذي تضعونه على البقعة البيضاء. يحتاج العسل، بصفته مضاد بكتيريا طبيعياً، إلى ربع ساعة ليبدأ تأثيره في البشرة.

– تناول الزنجبيل، من جهة أخرى، يشجع الدورة الدموية في الجسم ويعيد التنظيم إلى الخلل الوظيفي الموجود على مستوى الجلد.

بذور الفجل
ظهور البقع البيضاء على الجلد يعني موت الخلايا في هذا الموضع ولا يوجد إلا بذور الفجل لإعادة إحياء هذه الخلايا باستعمالها على شكل كمادات موضعية حتى يستطيع الجلد أن يمتصها.

النحاس

تحفيز إفراز الميلانين هو عمل النحاس، خصوصاً أيوناته التي تساهم في إنتاج الميلانين بكميات كبيرة. يجب فقط أن تتركوا الماء في وعاء نحاسي طيلة الليل في درجة حرارة معتدلة لكي تستطيع الأيونات أن تقوم بعملها.
 
Top