الجلد هو عضو دائم التجدد، وتموت خلاياه وتتجدد كل يوم، ولكن تدريجياً مع التقدم في العمر، يتباطئ تجدد الخلايا، وتتراكم الخلايا القديمة وتصبح البشرة باهتة والجلد أكثر جفافاً ورقة.

وتبدأ البشرة بفقدان مرونتها وتظهر عليها علامات التعب، من أجل منع أو حل هذه المشكلة، يعتمد الكثير من الناس اليوم على العلاجات التجميلية المكلفة، التي يكون أساسها البوتوكس بشكل عام.

إذا لاحظت العلامات الأولى للشيخوخة، نقترح عليك أن تجربي هذا القناع الذي يشد الوجه والذي ثبت أنه يعطي نتائج جيدة، وكل المكوّنات اللازمة لتحضيره طبيعية ومتاحة بسهولة وبأسعار معقولة، يلزمك لصنع هذا  القناع الخيار الجزر والكريمة الطازجة ونشا الذرة.

الجزر  له فوائد كبيرة للبشرة، فهو يحتوي في الواقع على مادة قيمة وهي البيتا كاروتين، وهو من عائلة البروفيتامينات A وهو مضاد أكسدة قوي ويحيّد الجزيئات الحرة ويؤخر بالتالي آثار الشيخوخة، وتأثيره في مكافحة الشيخوخة مضمون، علاوة على ذلك، يقوي الجزر مقاومة الأشعة فوق البنفسجية ويحسن لون البشرة ويمنع حب الشباب والبثور.

أما بالنسبة للكريمة الطازجة، فإن المواد الدهنية التي تحتوي عليها ممتازة لترطيب المناطق الأكثر جفافاً في الجسم، ووضعها على شكل قناع يعالج الجلد الجاف.

المكونات

ملعقتين صغيرتين من نشا الذرة

10 ملاعق صغيرة من عصير الجزر الطازج

ملعقتين صغيرتين من الكريمة الطازجة

الطريقة

أذيبي نشا الذرة في نصف كوب من الماء الفاتر ثم ضعيها في مقلاة وسخني على نار هادئة إلى أن تصبح سميكة، ارفعيها عن النار واتركيها تبرد قليلاً، بعد ذلك أضيفي عصير الجزر والكريمة، اخلطي جيداً وضعي المزيج على الوجه والعنق، اتركيه 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر وبعد ذلك رطبي البشرة  بالكريم الخاص بك المعتاد.

للحصول على أفضل النتائج، احتفظي ببقية القناع في الثلاجة، ولا تستخدميه بعد 3 أيام وحضري مزيج جديد، ينصح أيضاً بعمل تقشير للبشرة قبل وضع القناع على وجهك وعنقك.

بعد العلاج، ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر مرونة ونعومة وشباباً
 
Top