الصبار واللوز هما المكوّنان لهذا الجلّ المزيل للسموم اللطيف والمنقي، ويجب استخدامه فور تحضيره للحصول على بشرة نظيفة ولون جميل.


مكونات الوصفة

3 ملاعق كبيرة من جل الصبار

ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكربون النشط

ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز

ملعقة صغيرة من مسحوق السكر

الطريقة

اخلطي مسحوق الكربون مع جل الصبار إلى أن تحصلي على مزيج متجانس.

أضيفي بعد ذلك مسحوق اللوز والسكر واخفقي جيّداً.

فوائد المكونات

جل الصبار: بسبب تركيزه العالي من العناصر الغذائية (فيتامينات A و B1 و B2 و B3 و B6 و B9 و B12 و C و E والمعادن والسكر والليجنين)، فإنّ جلّ الصبار مرطب ممتاز يسهّل اختراق العناصر النشطة، ويساعد على منح المقشر تركيبته الهلامية بعض الشيء.

الكربون النشط: له قدرة كبيرة على الامتصاص، وهو منقي ويلتقط الملوثات والسموم التي تتراكم في الجلد، والمسؤولة عن بعض الالتهابات الجلدية، متوفر في الصيدليات والمتاجر العضوية.

مسحوق اللوز: غني بالمغنيسيوم والمنغنير والنحاس وفيتامين B12 و E، ويحتوي أيضاً على السكوالين التي لها تأثير مرطب ويساعد على استعادة الطبقة المائية الدهنية للجلد، وجزيئات هذا المسحوق تساعد على التقشير اللطيف، حتى للبشرة الأكثر حساسية.

مسحوق السكر: يسهم في الترطيب الجيد للبشرة، وفي هذا المنتج يساعد على منح جزيئات مقشرة وفعالة.

كيفية استخدامه

ضعي المقشر على الوجه والعنق، بعد إزالة المكياج تماماً وترطيب الوجه بالماء قليلاً، مع تجنب منطقة محيط العينين ومحيط الشفاه.

قومي بحركات دائرية صغيرة مع التركيز جيداً على منطقة الجبين والأنف والذقن (T zone) ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر.

أنهي العلاج برش ماء الورد المفضل لديك ووضع الكريم المرطب المعتاد.

قومي بهذا التقشير كل أسبوعين إذا كانت بشرتك مختلطة إلى دهنية. إذا كانت بشرتك عادية إلى جافة، يكفي استخدامه مرة كل ثلاثة أشهر.

الاحتياطات

استخدمي المواد الأولية المستخرجة من الزراعة العضوية، اتبعي قواعد النظافة الصارمة أثناء تحضير المستحضر، لا تنسي تنظيف وتعقيم اليدين والمعدات والحاويات التي ستستخدميها، قومي بإجراء اختبار جلدي عن طريق وضع كمية قليلة من المنتج على طية المرفق أو الرسغ، إذا لم يحدث أي رد فعل بعد 48 ساعة يمكنك استخدام المنتج.
 
Top