أعلنت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت فرنسيا مسلحا في مطار غاتويك في لندن اليوم السبت.
كما علم لدى مصادر في السلطات الفرنسية أنه تم التعرف اليوم على جثة فرنسي معروف لدى أجهزة الاستخبارات، ويرجح كثيرا أن يكون أحد منفذي الهجوم على مسرح باتاكلان، حيث قتل اكثر من 80 شخصا مساء الجمعة، وفق ما أفادت مصادر امنية وقريبة من الملف.
ولم توضح هذه المصادر هوية الفرنسي. وقتل ثمانية من المهاجمين، سبعة منهم فجروا أنفسهم في هجمات مساء الجمعة بباريس استهدفت مسرح باتاكلان وعدة شوارع بباريس وقرب ملعب فرنسا في الضاحية الشمالية للعاصمة خلفت 128 قتيلا على الأقل و300 جريح.
كما أعلن الدرك الهولندي أنه تم السبت إخلاء طائرة ايرباص 321 كانت متجهة إلى فرنسا بهدف تفتيشها قبل إقلاعها من مطار أمستردام، وذلك بعد توجيه “تهديدات” إلى هذه الرحلة عبر موقع تويتر.
وقال دنيس مولر، المتحدث باسم الدرك الهولندي، لفرانس برس: “نتعامل دائما بجدية مع التهديدات، وقررنا إجلاء الركاب وتفتيش الطائرة”، من دون أن يؤكد وجود صلة بين هذا الامر واعتداءات باريس مساء الجمعة.
وأعلنت المستشفيات العامة في باريس انها تلقت 300 جريح في اعتداءات مساء الجمعة بينهم 80 جريحا في “حالة حرجة” و177 في حالة “اقل خطورة”.
وأوضحت دائرة المساعدة العامة- مستشفيات باريس التي تشرف على كل المؤسسات الاستشفائية أن هذا العدد يضم أيضا 43 “شاهدا أو قريبا” تطلب وضعهم نقلهم الى هذه المستشفيات.
وبعد ظهر السبت، خرج 53 شخصا من المستشفى.
 
Top