الطريقة الأولى.

مكونات الخلطة :
1- بصلة متوسطة الحجم ، ونقوم بتقطيع البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم . 
2- فصوص ثوم عدد 2 ، ونقوم بتقطيعها إلى نصفين متساويتين . 
3- سدر مطحون عدد ثلاث ملاعق . 
4- زيت خروع. 
5- زيت زيتون. 
6- كمية من الماء. 
طريقة الاستخدام  :
- نقوم بغلي الماء في قدر على النار ووضع البصل المقطع والثوم المقطع في الماء ، ويجب استخدام كمية كافية من الماء والتي تتناسب مع طول الشعر وكثافته ، بحيث تكفي الشعر بأكمله .
- ثمَّ نضيف له زيت الزيتون، والسدر، وزيت الخروع، ونحصل على خليط متوسط الميوعة، مثل: خليط الحناء، ونقوم بوضعه على الشعر وتوزيعه على جميع أجزاء الشعر وعدم ترك أي خصلة من خصل الشعر بدون وضع الخليط السابق عليها ، و نقوم بتدليك فروة الرأس جيداً به ونضعه ليلاً ومن ثم تقوم بغسله في الصباح ، ونقوم بتكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع ، وذلك لمدة أسبوعين متتاليين . هذهِ الوصفة مفيدة جداً لإطالة الشعر، كذلك لعلاجه وإضفاء لمعة عليه . 

الطريقة الثانية:
 مكونات الخلطة : 
1- فلفل أخضر. 
2- زيت زيتون. 
الطريقة :
- نقوم بتقطيع الفلفل الأخضر ونقعه في كمية من زيت الزيتون في وعاء مغلق ، ونقوم بتركه على حالته هذه لمدة لا تقل عن 10 أيام ، ومن ثم نقوم بأخذ كمية من المنقوع السابق ونستخدمه كحمام زيت للشعر ، بتدليك فروة الرأس به وتطيته لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات متتالية ، ومن ثم نغسله جيداً باستخدام الماء الدافئ والصابون . هذهِ الطريقة مجربة، وتزيد طول الشعر بشكل ملحوظ . 

الطريقة الثالثة:
- مكونات الخلطة: 
1- ورق سدر. 
2- ماء نغلي ورق السدر في كمية من الماء على نار هادئة ، ومن ثم نقوم بتصفية الماء ، ونحتفظ به في زجاجة من الزجاج ، ونقوم باستخدام الماء قبل كل حمام ، وتدليك فروة الرأس جيداً به ، ومن ثم غسله باستخدام
 
Top