الحرارة، البرودة، المنظّفات، عوامل كثيرة تتعرّض لها يداكِ سيّدتي سواءً أكانت هذه العوامل تبدّلاً في الطقس، أو عوامل مترتّبة من روتين الحياة اليوميّة، بتعرّض اليدين بشكلٍ متكرّر للموادّ الكيماويّة، ما يُظهر علامات تقدّم السنّ بشكل أسرع ممّا يتوجّب على اليدين.

لذلك ننصحكِ بالبدء وقبل فوات الأوان بحماية يديكِ، من خلال تطبيق هذه الوصفات المنزليّة.

لأيدٍ أكثر شباباً:

يعتبر زيت الزيتون من أغنى الموادّ الطبيعيّة بحمض الأوليك، وهو الحمض الذي يقوم بتغذية بشرة اليدين، وتزداد فاعليّته مع حلاوة العسل وخلاصة اللّيمون، لنحصل على خليط ممتاز لحماية يديكِ من آثار التقدّم في السنّ.

طريقة التحضير:

قومي بكسر بيضة واحدة، واستخدمي الصفار فقط، امزجي الصفار مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، أضيفي إليها ملعقة كبيرة من عسل الخزامى (اللافندر)، بالإضافة إلى قطرتين من خلاصة زيت اللّيمون.

اتركي الخليط على يديكِ مدّة عشرين دقيقة، ومن ثمّ نظّفيها بالماء الدافئ فقط، كرّري هذه الوصفة مرّة كلّ شهر.

علاج النقاط السوداء:

تعاني العديد من السيّدات من البقع السوداء الناجمة عن التعرّض الطويل للشمس وبالأخصّ في فصل الصيف، إلّا أنّ الخليط الذي سنقدّمه لكِ سحريّ بالفعل، فخلاصة زيوت الكرفس تمتلك قدرة علاجيّة مذهلة على هذه البقع لتخفيها بشكلٍ كامل.

طريقة الاستخدام:

ضعي قطرة من الزيوت المستخلصة من الكرفس على إبهامكِ، وافركي بها كلّ نقطة سوداء لمدّة دقيقة تقريباً، وستلاحظين الفرق فوراً، واختفاء النقاط تدريجيّاً.

للحصول على نتائج أفضل وأسرع، تستطيعين تطبيق العمليّة بشكل يوميّ كل ليلة، وعدم التعرّض لأشعّة الشمس مطلقاً.

التقشير عن طريق اللّيمون والملح:

يداكِ سيّدتي كبقيّة جسدكِ، فكما تقومين بتقشير وجهكِ وقدميكِ، كذلك تحتاج يداكِ للتقشير من أجل التخلص من الخلايا الميتة، لذلك ننصحكِ بهذ الخلطة.

طريقة التحضير:

اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من ملح الطبخ، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أضيفي إلى الخليط عصير نصف ليمونة، اخلطيه جيّداً، ثمّ قومي بتمسيد يديكِ به للتخلص من كلّ الشوائب العالقة في بشرة يديكِ، ومن ثمّ اغسليها بالماء الدافئ عند الانتهاء.
 
Top