تراكم الجلد الميت على الركبتين يؤدّي إلى بروز بقعٍ سوداء عليها، الأمر الذي يتسبب بالإحراج الشديد للمرأة، ولكن لا داعي للقلق فهناك طرق طبيعية وخلطات تبيض الركب وتزيل هذه البقع الداكنة المزعجة.

فمن خلال هذه العلاجات المنزلية يمكنك تفتيح الركب وتقشيرها، إذًا اتبعي هذه النصائح الخمسة وجرّبي التي تناسبك منها للحصول على بشرة ناعمة خالية من البقع:

صودا الخبز والحليب: هي واحدة من أفضل الطرق لإزالة البقع الداكنة عن الركبتين بشكل طبيعي، والجمع بين صودا الخبز والحليب هو بمثابة مطهر للجلد، لذا اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الحليب، وضعي المعجون على ركبتيك، وافركي بلطف على بشرتك في حركة دائرية، كرّري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الزيتون والسكر: زيت الزيتون فعال في ترطيب الجلد بينما السكر فعال في التقشير، لذا اصنعي عجينة من السكر وزيت الزيتون وضعيها على ركبتيك، ودلّكي بشرتك مدّة 5 إلى 7 دقائق، بعد ذلك، شطّفي بالماء والصابون، وستلاحظين الفرق.

عصير الطماطم: يحتوى على خصائص التبييض، وهو فعال جدًّا في تبييض البشرة الداكنة، إذًا ضعي عصير الطماطم مباشرة على الركبتين 4 مرات في الأسبوع من أجل نتائج فعالة.

العسل وعصير الليمون: العسل يمكن أن يساعد على ترطيب الجلد، وعصير الليمون يحتوى على خصائص التبييض، والتي يمكن أن تبيّض الركبتين، في الواقع، خلطة العسل وعصير الليمون هي واحدة من الطرق المفضلة لتفتيح الركبتين، للاستخدام، اخلطي عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل وضعي الخليط على الركبتين مدة 20 دقيقة على الأقل، شطّفي بعد ذلك بالماء وكرّري العملية 3 مرّات في الأسبوع.
 
Top