يلزم عليكِ الإهتمام بشعرك وبنظافته والعناية به دائماً لأفضل النتائج، فلا تهملى العناية به ومن ثم تسألين عن النتائج غير المرضية لكِ من تقصف الشعر وجفافه وتساقطه، ولا تقتصر العناية به فقط عن طريق مستحضرات التجميل والأقنعة المختلفة وحسب، بل عن طريق التغذية الصحية أيضاً والتى تمد جسمك وشعركِ بالعناصر الغذائية المتكاملة والهامة التى يحتاجها الشعر لإعادة بناءه وتغذيه ومساعدة الشعر على النمو فى أسرع وقت.

فى هذا المقال أقدم لكِ أهم الأطعمة التى أثبتت فعاليتها فى العناية بالشعر وتغذيته ومساعدة بصيلات الشعر على النمو ومن ثم كثافته ونعومته فى حوالى شهر.

الخضراوات الورقية

لا تترددى عن تناول الخضراوات الورقية خضراء اللون خاصة السبانخ وذلك لإحتوائهم على حمض الفوليك والحديد التى تعزز من تغذية الشعر وكثافته.

المأكولات البحرية

تحتوى المأكولات البحيرة وخاصة الأسماك على كميات كبيرة من الحديد وفيتامين ب12 الذى يعززان من صحة الشعر ويعيدان بناء بصيلات الشعر وتجديد خلايا الجلد أيضاً، ولا تنسى تناول سمك السلمون والمحار خاصة الذى يبطيء من فقدان الشعر ويلهمه الحيوية لإحتوائه على عنصر الزنك.

الحبوب الكاملة

تحتوى الحبوب الكاملة على عنصر الزنك وفيتامين ب والحديد المعروفين بتنظيم الهرمونات بالجسم، والذين يكون لهم الفعالية الكبرى فى نمو بصيلات الشعر بشكل سليم، لهذا لا تترددى فى تناول الحبوب الكاملة بإستمرار وخاصة العدس لشعر أكثر نعومة وكثافة ولمعان.

الفلفل بأنواعه

تحتوى جميع انواع الفلفل بألوانه الزاهية المتعددة على فيتامين سى الهام جداً لصحة الشعر والذى يساعد الجسم على إمتصاص الحديد فى خلايا الدم التى تنقل الأكسجين لبصيلات الشعر، فتزيد شعركِ بريقاً ونعومة.

البقوليات

لاحتوائها على الزنك والحديد والبروتين، بالإضافة إلى فيتامين ب الهام جدا، فإن الفول وباقي البقوليات تعتبر أكلات مهمه لصحه شعرك وتجنب تقصفه.

البيض والموز

للبيض والموز أهمية وفوائد كبيرة على الشعر، فيحتوى البيض على كميات كبيرة من فيتامين ب12، أما الموز فيحتوى على كميات كبيرة من فيتامين ب6 ، اللذان يزيدان من صحة الشعر وقوة بصيلاته، وإعطاءه اللمعان والبريق.

المكسرات

تحتوى المكسرات المختلفة كالبندق والفستق والجوز واللوز على كمية كبيرة من الزنك والمعادن الهامة واللازمة لحماية الشعر من التساقط وتعزيز نموه.
 
Top