عالجي الحبوب والبثور بمعجون الأسنان:

طبّقي القليل من معجون الأسنان على منطقة الحبوب أو البثور لتساعديها على الجفاف بسرعة. يعمل معجون الأسنان على تجفيف الحبوب من خلال امتصاص الزيوت التي تفرزها. أما إن كنت تعانين من البشرة الحساسة جداً فقد تصيبك هذه الطريقة بتهيّج البشرة واحمرارها.

معجون الأسنان يزيل روائح البشرة:

تقوم مكوّنات معجون الأسنان بإزالة الروائح من الفم مما يمكن أن يكون فعّالاً أيضاً على اليدين والبشرة. فإن لم تتمكني من إزالة رائحة معيّنة عن يديك بفضل الصابون، طبّقي القليل من معجون الأسنان لتصبح رائحة يداك منعشة.

مبيّض للبقع الداكنة:

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، إلا أنه يمكن لمعجون الأسنان أن يقوم بتفتيح البقع وتبييضها وإزالة آثار الحبوب. يحتوي معجون الأسنان على مكوّنات مضادة للبكتيريا ومبيّضة تعمل على التخلّص من البكتيريا التي تتسبب بظهور الحبوب والبقع الداكنة.  طبّقي القليل من معجون الأسنان على البقع الداكنة واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

معجون الأسنان لمعالجة الطفح الجلدي:

يعتبر معجون الأسنان من المستحضرات المنزلية الموجودة في متناول الجميع والتي تساهم في معالجة الطفح الجلدي. طبّقي معجون الأسنان الذي يحتوي على خلاصة النعناع فهو بالإضافة إلى الترطيب الذي سيفوره لبشرتك، من شأنه أيضاً أن يقوم بتوفير البرودة اللازمة لها لكي تتجنبي الحكاك واحمرار البشرة وتهيّجها.

حروق البشرة:

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى معجون الأسنان لمعالجة حروق البشرة الطفيفة إلا أنه هناك شروط يفترض بك معرفتها في حال أردت معالجة الحروق سريعاً بما توفر لديك في المنزل. لذلك ننصحك بغسل المنطقة المحروقة بالماء البارد ومن ثم تطبيق معجون الأسنان عليها بخفّة. يمكن لمعجون الأسنان أن يخفف الألم وتهيّج الجلد كما يمنع انتفاخ البشرة والتهابها نتيجة الحرق.
 
Top