وصفتي
هل تعانين من الجفاف أو من الفطريات المهبلية المزعجة؟ ليس عليك أن تشعري بالخوف، بل من المفيد أن تلجئي إلى بعض النباتات السحريّة والزيوت الأساسيّة أو النباتية التي يتم استخدامها كبديل للأدوية والمستحضرات ذات التركيبة الكيميائية. فهل أنتِ ممن يبدين اهتماماً بعالم النبات؟ إذا كانت إجابتك هي «نعم»، جدي فيه ضالتك.

الزيوت الأساسيّة

لقد اخترنا لك نوعين من النبات يمكنهما أن يساعداك على مكافحة الجفاف والفطريات المهبلية بشكل فعال: إنهما الزعتر وشجرة الشاي. فقد تمّ تأكيد تأثيرهما في هذه الحالة من خلال أبحاث أجريت على عدد كبير من الأشخاص.

زيت الزعتر الأساسي  

إعلمي أنّ لاستخدامك زيت الزعتر الأساسي تأثيراً إيجابياً على صحّتك المهبلية. هذا أمر معروف منذ زمن طويل، كما أثبتته نتائج الكثير من الدراسات العلمية الحديثة، إذ إنّه يؤدي بك إلى التخلّص من الجفاف والفطريات من دون إلحاق أيّ أذى ببيئة المهبل.

زيت شجر الشاي الأساسي

أشارت دراسات أجريت أخيراً إلى أن نبتة شجرة الشاي تُعتبر مفيدة جداً في ما يتعلق بعلاج الكثير من المشكلات المهبلية. وقد أجريت إحدى تلك الدراسات على عدد من الفئران، حيث وضعت في مهبلها  بضع نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي لمدة ساعة، ثمّ لمدة 24 ساعة وبعد ذلك لمدة 48 ساعة متواصلة. وتبيّن، بعد تكرار العملية لمدة 3 أسابيع، أنّ أيّ ضرر لم يلحق بالبيئة المهبلية لدى تلك الفئران. نعلم جيداً أن الفأرة ليست امرأة وأنّ ثمّة اختلافاً كبيراً بينهما. لكن نتائج الدراسة مثيرة للاهتمام. على أيّة حال، الزيوت النباتية الأساسية مفيدة جداً، فلمَ لا تستخدمينها لعلاج الجفاف المهبلي الذي تعانين منه بدلاً من المنتجات ذات التركيبة الكيماوية؟ فهي، إن لم تنفعك، لن تضرّك.

زيت زهرة الربيع المسائية

من المعروف أنّ الجفاف المهبلي يؤدّي إلى الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة، ما يعود إلى انخفاض مستوى إفرازات الأستروجين. فإذا كنت من النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة بين الحين والآخر، لا تقلقي، إذ يمكنك اللجوء إلى زيت زهرة الربيع المسائية المستخلص من بذور زهرة الربيع المسائية والغنيّ بالأحماض الدهنية الأساسيّة. فهو يساعد على تنظيم عملية الترطيب المهبلي ويحول دون بلوغها مرحلة الشيخوخة المبكرة.

طريقة الاستخدام: طبقي زيت زهرة الربيع المسائية على منطقة المهبل مع التدليك وكرّري العملية أكثر من مرّة يومياً في حال رأيت أنّك تحتاجين إلى ذلك.
 
Top