الحصول على وجه جميل ورائع هو حلم كل امرأة وفتاة، وبعيدًا عن إنفاق مبالغ مالية باهظة لتحقيق هذا الحلم، فهناك طرق بسيطة تمكن المرأة من الحصول على هذا الوجه المثالي.

وهذه الطرق من السهل جدًا أن تطبقها كل امرأة في المنزل مرة واحدة في الأسبوع، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، حيث تتمثل في عدة خطوات.

- تطهير الجلد:

من خلال غسل الوجه والعنق والأذنين مع المطهر المناسب لنوع بشرتك لإزالة الأوساخ، ولا تنسى إزالة المكياج العين مع مزيل ماكياج العين.

- تقشير الوجه:

باستخدام أصابعك، قومي بفرك مقشر طبيعي مناسب لنوع بشرتك في حركات دائرية على وجهك، مع التركيز على المناطق المحيطة بالأنف والجبين والعمل جيدًا على المناطق التي تميل إلى أن تكون دهنية، ثم قومي بشطف وجهك وتجفيفه جيدًا.

- استخدام البخار:

هناك عدة طرق لاستخدام البخار على وجهك، حيث يمكنك ملء الحوض بالماء الدافئ، ووضع منشفة به ثم الضغط بها على وجهك والتكرار 2- 3 مرات أو يمكنك أن تأخذ مزيدًا من الماء المغلي في إبريق الشاي وتوجيهه ناحية وجهك.

- وضع قناع الوجه:

للبشرة الدهنية يمكنك استخدام قناع الطين للوجه، للبشرة الجافة يمكنك استخدام أقنعة مرطبة من الجل أو الكريم، وتجنبي المناطق حول العينين، واتركيه لمدة 10- 20 دقيقة ثم اشطفيه تمامًا جيدًا، وجففي وجهك.

- ترطيب الوجه:

وفي هذه الخطوة ضعي مرطب لطيف على وجهك ورقبتك، ويمكنك وضع زيت جوز الهند.
 
Top