بهذه المواد المتوفرة في مطبخك عالجي الثآليل بسهولة
من المشاكل الجلدية التي لست بمنأى عن الإصابة بها هي الثآليل، وبالإضافة إلى شكلها المزعج من الممكن أن تكون هذه البثور مؤلمة ما يدفعنا إلى إيجاد علاج سريع لها. ولكن إذا كنت لا ترغبين باللجوء إلى الطبيب لعلاجها طبياً فلمَ لا تلجأين إلى العلاجات المنزلية؟ سنعرّفك على أفضل العلاجات للتخلص من الثؤلول:

الثوم: إسحقي حبّة من الثوم الطازج وضعيها على الثآليل ولفّي موضع الإصابة بضمادة. سيعمل الثوم على كيّ الثؤلول لتتخلّصي منه في غضون أسبوع، ولكن إحرصي على استخدام حبة جديدة من الثوم يومياً.

الخل: بلّلي قطعة قطن بالخل وضمّدي بها الثآليل لساعتين يومياً.

الهندباء: إقطعي جذور الهندباء واستعيني بالسائل الذي تحتوي عليه لدهن موضع الثآليل يومياً، واحرصي على استخدام الهندباء الخالية من مبيدات الحشرات والسموم.

الموز : ثبّتي الجزء الداخلي من قشر الموز على موضع الثآليل قبل الخلود إلى النوم واتركيه حتّى صباح اليوم التالي؛ ستعمل المادة الكيميائية في القشرة على تذويب الثؤلول تدريجياً.

البطاطا: أفركي قطعة من البطاطا النيئة الطازجة على الثآليل واتركي عصيرها لفترة من الوقت كي يقوم بعمله ويقضي على سبب انزعاجك.

الحبق: إسحقي أوراق الحبق وثبّتيها بضمادة على موضع الثؤلول فهي تحتوي على مركبات طبيعية قاتلة للفيروسات. (لا تستخدمي الأوراق نفسها لأكثر من يوم) .
 
Top