آخر ما قالته ميرنا المهندس في مقابلة مع "سيدتي" قبل رحيلها
بعد نجاحها وتألقها في فيلم "زجزاج" حرصت "سيدتي" على التقاط صور للفنانة ميرنا المهندس مع فريق الفيلم عمرو محمود ياسين وأسامة أسعد وشيما الحاج حيث جمعناهم في جلسة تصوير خاصة بمناسبة عيد الحب. 

ميرنا كانت حالة خاصة من المرح كانت تشعّ بهجة وتملك القدرة على ملء المكان بأكمله بالحياة والمرح. وكانت حريصة على أن تبدو جميلة كعادتها ولكن بعيداً عن التكلف. فارتدت فستاناً أحمر بسيطاً فبدت في غاية الجمال والرومانسية.
ميرنا كانت مخرجة جلسة التصوير حيث حرصت على أن يبدو كل زملائها في كامل أناقتهم وبأحسن صورة. فكانت ترشد عمرو محمود ياسين كيف يقف ويتحرك وحرصت على أن تبدو شيما جميلة أيضاً فقلبها لم يعرف الغيرة. ووجهت أسامة لأفضل زوايا التصوير. 
في حوارها معنا كانت بعيدة عن الاصطناع تحدثت كإنسانة وليس كفنانة فتحت قلبها لتعبّر عن حلمها في إيجاد الحب. ولكن الحياة لم تمهلها الوقت لتجد القلب الذي يستحق براءتها وبساطتها.

رحمة الله على الفنانة الشابة ميرنا المهندس التي غابت بعد صراع مع المرض وفطرت قلوب الآلاف من جمهورها. وتركت الحزن ليخيّم على الوسط الفني الذي ينعيها بالكامل ويعبّر عن مدى ألمه وصدمته لفراقها. 

وفي السطور القادمة نذكّركم بآخر حوار أجرته "سيدتي" مع النجمة الراحلة ميرنا المهندس بمناسبة عيد الحب.
هل تعرضت لنقد بسبب تقديم شخصية فتاة لعوب في فيلم "زجزاج"؟
لم أواجه أي انتقادات وكنت أتمنى أن أقرأ نقداً حقيقياً عن الفيلم وكل ما قيل لي أن فكرة الدور تحتاج إلى تسليط الضوء عليها بشكل أكبر في السينما. 
غبت لفترة عن الساحة الفنية فما السر وراء هذا الاختفاء؟
تعوّد الجمهور على مشاهدتي بشكل مستمر في مسلسلات رمضان. وفي أحد الأوقات اشتقت جداً للسينما. والعمل المستمر في التلفزيون يحرق الممثل فقررت الابتعاد قليلاً والعودة بدور سينمائي مختلف في فيلم "زجزاج" وسأركز خلال الفترة القادمة على تقديم أدوار مميزة. 
هل هناك مكان للحب في حياتك وهل تألمت من الحب؟
الحب كل شيء في حياتي وليس الحب بمعنى العلاقة العاطفية. فالحياة بدون حب تكون كارثة. فيجب أن نحب كل من حولنا ولا يمكن أن أنكر أن الحب يكون مؤلماً في كثير من الأحيان. 
هل يمكن أن تفقدي الثقة في الرجال؟
تضحك ميرنا وتقول الثقة مفقودة يا ولدي .. المسألة في الحب تعتمد على الكثير من النقاط وأنا مؤمنة أن كل شيء قسمة ونصيب.
هل تشعرين بالخوف من الحب وهل يمكن أن تتزوجي زواج صالونات؟
الفكرة ليست في الخوف فكما ذكرت لك كل شيء قسمة ونصيب. فمن الممكن أن أقع في الحب من أول نظرة أو أظل أبحث عنه لا أعرف ماذا سيأتي لي غداً. أما فكرة زواج الصالونات فأراها صعبة للغاية. 
هل تحبين اللون الأحمر وهل يعبّر فعلاً عن الحب؟
أتضايق من جعل اللون الأحمر رمز الحب. فهو أيضاً لون النار والدم. أنزعج من تحوّل الحياة للون الأحمر في فبراير حتى ألوان الدباديب حيث أعتبر أن هذا شيء مخيف. ولكني أعشق اللون الأبيض. كما أرى أن الذي يعبّر عن الحب في اللون الأحمر هو الورد الأحمر. ولكني بشكل عام أحب الألوان الهادئة وأرتدي الأحمر في بعض المناسبات. 
ماذا لو تعارض الحب والفن؟
أعتقد أن من سيحبني سيحب فني. وأنا بشكل عام لا أعمل بكثافة. كما أني بيتوتية جداً ولي الكثير من الهوايات التي أعشقها بخلاف الفن حيث أحب الصيد جداً وركوب الخيل والجلوس على البحر. كما أعشق الزراعة ولا تتخيل حجم سعادتي عندما أرى نبتة تكبر أمام عينيّ. 
تشاركين في مسلسل أريد رجلاً حدثينا عن هذه التجربة؟
معظم مشاهدي مع الفنان ظافر العابدين وأنا سعيدة جداً بالتعاون معه والمسلسل مؤلف من 60 حلقة. وأقدّم في المسلسل دور امرأة شريرة بعض الشيء ولديها طفل عمره 5 سنوات.
 
Top