5 طرق سهلة و سريعة لتفتيح اليدين
قبل الذهاب لشراء منتجات تفتيح البشرة، ألقي نظرة على مطبخك ستندهشين من الأشياء الطبيعية التي يمكنكش استخدامها لتساعدك علي تفتيح يديكِ و وجهك بأمان:

الليمون :

يمكنكِ استخدام الليمون لتحصلي علي بشرة بيضاء، وهو يعد واحدًا من عوامل التبيض الطبيعية، فحمض الستريك الموجود في الليمون يساهم في التخلص من كافة البقع الغامقة المتراكمة علي الجلد و المسام، ويزيل الزيوت و اﻷوساخ المتراكمة، ويمكن استخدامه من خلال خلط معلقة من عصير الليمون مع معلقة من ماء الورد و باستخدام القطنة قومي بالمسح علي المنطقة التي تريدين تبيضها سواء اليد أو الوجه بشكل دوري يوميًا.

تجنبي الليمون على بشرة وجهكِ إذا كنتِ تعانين من الحساسية.

اللوز :

يساهم في الحد من اسمرار البشرة، ويدخل في مكونّات العديد من مستحضرات التجميل المخصصة لتفتيح البشرة، فقط اخلطي قليل من الشوفان المطحون مع اللوز المطحون و ملعقة لبن حتي تحصلي علي خليط متجانس وضعيه علي يديكِ قبل النوم لمدة 10 دقائق واشطفية بماء فاتر، كرري العملية كل أسبوعين.

الطماطم :

من الخضروات المليئة بفيتامين سي، وتعمل بشكل فعال على تبيض البشرة، فقط احضري حبّة طماطم كبيرة مع بعض قطرات من عصير الليمون والقليل من ماء الورد و اخلطيهم جيدا ثم قومي بمسح يديكِ والوجه والرقبة باستخدام فرشاة ناعمة واتركيهم لمدة 15 دقيقة ويمكن استخدامه يوميا للحصول علي أفضل النتائج، الطماطم بمفردها أيضًا تعمل على إكساب شفتيكِ اللون الوردي بتمرير شريحة على الشفاه يوميًا.

البطاطس :

أحد عوامل التبيض الجيدة وهي مفيدة أيضًا للتخلص من الهالات السوداء، وتساهم عصارة البطاطس في توحيد لون الجلد، احضري حبّة بطاطس مسلوقة تهرس جيدا ويضاف إليها معلقة من العسل ويترك علي الجلد لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

القهوة :

يمكنكِ خلط معلقة من القهوة البن المطحون مع معلقة كبيرة من العسل لمدة 15 دقيقة ثم تغسل اليدين جيدا، يمكنكِ استخدام نفس الخليط كمقشر لعلامات تمدد الجلد وبقع البشرة الداكنة.
 
Top