10 طرق سحرية للحصول على خدود وردية
إن العناية والإهتمام بالبشرة هي أفضل وسيلة للحصول على خدود وردية بطريقة طبيعية، إذ ان النظافة اليومية وترطيب الخدود يجعلها وردية في غضون أيام قليلة، ولكن هناك علاجات منزلية طبيعية مثل الخل والليمون والصبار وكريم الحليب، تساعد على تبييض البشرة وتنعيمها.

1- غسل الوجه مرتين في اليوم :

يجب غسل الوجه بالمياه النظيفة لإزالة البقايا التي تؤثر بالجلد، كما يفضل استخدام الماء الدافئ للغسيل العادي ثم يليه استخدام الماء البارد، حيث ان الماء الدافئ يساعد على فتح مسام الجلد وازالة الاوساخ، والماء البارد يعمل على إغلاق المسام مما يؤدي في النهاية الى جعل الوجه نظيفا والخدود متوهجة ووردية.

2- تقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع :

استخدام تقنية التقشير لإزالة طبقة الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت من الوجه وجعل الوجه نظيفا ومتوهجا، إذ ان التقشير يمنع انسداد المسام التي تؤدي إلى تكون البثور والرؤوس السوداء، ويتم تكرار التقشير كل أسبوع لإعطاء خديك اللون الوردي.

3- ترطيب الوجه باستمرار :

بعد غسل وتنقية البشرة، يجب ترطيبها لحمايتها من الجفاف والحفاظ عليها، ويمكن استخدام نوع مرطب مناسب لنوع بشرتك، وللبشرة الدهنية يجب استخدام مرطبات خالية من الزيوت وللبشرة الحساسة يتم استخدام مرطب مكون من مستخلصات طبيعية من الأفوكادو أو زيوت الأطفال واستخدام المرطبات التي تحتوي على فيتامين E تكون مفيدة للأشخاص، الذين يعانون من جفاف الجلد حيث ان توفير الرطوبة الجيدة للجلد تجعل الخدود ناعمة ووردية في غضون بضعة أسابيع.

4- تدليك الخدين بالجليد :

تدليك الوجه بقطعة من الثلج يوميا يساعد على إزالة البقع السوداء والبثور وتحريك الدورة الدموية وزيادة الدم الواصل إلى الخدين وجعلهما يبدوان ورديين اللون، مما يجعل الوجه جميلاً من دون ماكياج، يفضل أخذ قطعة من الجليد وتحريكها ببطء على الخدين لمدة خمس دقائق ثم التدليك بالأصابع لمدة خمس دقائق يكرر يوميا لمدة أسبوعين وسوف تلاحظين تغييراً في لون الخدين.

5- تناول نظام غذائي صحي مغذ :

الخدود الوردية تشير إلى أن صحتك في حالة ممتازة وتناول الأطعمة المغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن لا تساعد فقط على جعل الجلد وردي، ولكن أيضا تساعد على تقوية جهاز المناعة، لأن تناول الأطعمة الغنية بالكاروتينات والمواد المضادة للتأكسد وفيتامين C و E يساعد على جعل الخدود وردية اللون ومتوهجة، أيضا شرب الكثير من الماء يحافظ على جسمٍ رطب ويبقي الجلد رطب وناعم.

6- الشمندر: يحتوي الشمندر على خصائص تساعد في إنتاج خلايا جلدية جديدة ، فخلط عصير الشمندر والجزر معا وتدليك بها الخدين لمدة 10 دقيقة واستخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع يجعل الخدود متوردة وحمراء اللون.

7- الخل :  يحتوي الخل على مختلف الخصائص التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الزيوت والبثور من الوجه، مما يجعل الجلد لين ورطب، ففرك الوجه بخل التفاح وخصوصا الخدين لمدة 5 دقائق وتكريره عدة مرات في الأسبوع يساعد على الحصول على خدود وردية اللون.

8- عصير الليمون : هو واحد من أفضل طرق تطهير الجلد الطبيعي حيث يمكن ان يخلص الجلد من علامات البثور والبقع السوداء وجعل البشرة نظيفة ونقية، فإن فرك الوجه بعصير الليمون الطازج يؤدي ذلك إلى إزالة الشوائب الجلدية مما يجعل الوجه يبدو جميلا.

9- ماء الورد: إضافة قطرات من ماء الورد إلى مسحوق من السكر وفركه على البشرة وإستخدام هذا العلاج يوميا، يجعل الخدود وردية في غضون أيام قليلة.

10- الخيار : يحتوي الخيار على خصائص تساعد على تفتيح البشرة وتساعد على التخلص من البشرة الداكنة وجعل الوجه متوهجا، فتقطيع الخيار إلى قطع سميكة ووضعها على الوجه  وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار هذه الطريقة يوميا لمدة أسبوع، يخولك الحصول على بشرة وردية.
 
Top