...البسطاوي بطل مسلسل وعدي الملك شجعني و كرمني وها اشنو قال ليا
اعتبر الفنان الشاب أسامة البسطاوي أن توشيح والده الراحل الفنان محمد البسطاوي اليوم الخميس بوسام ملكي بمناسبة الذكرى 16 لعيد العرش، بمثابة تشريف وتكليف في الوقت نفسه، من أجل إكمال مسيرة والده الراحل الفنية في المسوى نفسه وإضافة أشياء مشرفة للعائلة.

وقال البسطاوي لـLe360 "اليوم وأنا أقف بين يدي الملك محمد السادس إنتابني إحساس جديد لم سيبق لي الإحساس به، وسبحان الله مشاهدة ملك البلاد الذي منحه الله هبة ربانية جعلتي أفقد القدرة على التعبير أمامه ولم أعرف بما سأحدثه".

وأضاف الممثل الشاب "ملك البلاد قال لي تبارك الله عليك ومسيرة موفقة وخير خلف لخير سلف، ومثل هذا الكلام الذي أخبرني به لا يمكنني أبدا نسيانه وسيظل في ذاكرتي إلى الأبد".

وتابع البسطاوي "تكريم والدي اليوم من قبل ملك البلاد هو تكريم لجميع الفنانين المغاربة، وأعتبر وسام المرحوم اليوم هو مشعل ودافع يجعلني أكمل مشواره الفني ومفتاح لأكمل مسيرتي الفنية، كما أنه منحي روح الاستمرارية ودافع للإبداع حتى أكون في المستوى المطلوب وكي لا أخدل المرحوم، وأترك صورته الجميلة لدى المغاربة هي الصورة نفسها مع إضافة أشياء جميلة أخرى".

وعن رد فعل والدته قال البسطاوي "والدتي كانت جد سعيدة بهذا التكريم، فليس من السهل أن تشاهد ابنها يقف إلى جانب الملك، رغم أن لقاء اليوم كان بمتابة فرحة لا توصف بالنسبة لي وللعائلة، إلا أنها قرحة في الوقت نفسه لغياب والدي، فحين عودتي إلى البيت انفجرت بالبكاء، لأني تمنيت لو كان والدي حاضرا لمشاهدة هذا الأمر، وأن يذهب شخصيا للحصول على الوسام الملكي، لكن الحمد لله على كل شيء".
 
Top